قال وزير النقل يعرب بدر ان الحكومة قد تتجه الى روسيا لشراء طائرات لان العقوبات الامريكية تعطل شراء طائرات ايرباص بهدف تعزيز اسطول طائرات الركاب المدنية السوري الصغير.
واردف قائلا ان الحكومة تفكر في شراء ما يصل الى ست طائرات توبوليف تي يو-204 متوسطة المدى لخطوط الطيران السورية التي تملك اسطولا مؤلفا من خمس طائرات عاملة.
وعندما سئل بدر عما اذا كان هناك اي تغيير منذ ان اعلن في كانون الثاني ان واشنطن رفضت طلبا من ايرباص للحصول على استثناء لبيع طائرات لخطوط الطيران العربية السورية قال انه لم يحدث شيء فيما يتعلق بصفقة ايرباص.
وقال بدر ان الولايات المتحدة فرضت حظرا على تصدير طائرات ايرباص وبوينج لسوريا وان الخيار الروسي حقيقي وجاد جدا.
واضاف "خطوط الطيران العربية السورية بحاجة الى طائرات والخيار الروسي حقيقي وجدي جدا. نحن فقط طلبنا من الجانب الروسي مؤخرا من هي الجهة الرسمية المخولة من الحكومة الروسية ان تتفاوض مع مؤسسة خطوط الطيران العربية السورية."
ومضى قائلا "يجب ان يتم التفاوض مباشرة بدون اي وسطاء.. اي عمولات او اي سمسرة."
ووقعت موسكو ودمشق مذكرتي تفاهم على الأقل لطلبيات طائرات خلال السنوات الخمس الماضية ولكن لم تحدث مشتريات. ولمح بدر الى ان أبرام صفقة مع توبوليف المرتبطة بالحكومة الروسية قد لا يكون وشيكا.
وقال "موضوع الطائرات ليس موضوع شراء ربطة خبز فهو يحتاج الى وقت. نحن سائرون مع الروس ولم تنقطع المفاوضات. انه موضوع خيارات في ضوء وجود حظر أمريكي على توريد الطائرات."
وقال ان شركات طيران من دول تربطها علاقات طيبة بسوريا ولاسيما الخطوط الجوية التركية تقوم برحلات إضافية الى دمشق لاستيعاب الطلب الناجم عن النقص في طاقة استيعاب خطوط الطيران العربية السورية.
وكانت فرنسا من بين أول من شجع الوفاق مع دمشق وهي مؤيدة أيضا لإبرام اتفاقيات تجارية في سوريا ودعمت خطاب نوايا وقع قبل عامين بين خطوط الطيران السورية و اير باص التابعة لشركة ايه.اي.دي.اس الفرنسية الألمانية بخصوص طلبية بمليارات الدولارات.
وتضمنت الاتفاقية إمكانية تأجير وشراء ما يصل في مجمله الى 54 طائرة حتى 2028 من بينها ثماني طائرات في 2009 ومساعدة من جانب ايرباص لإعادة هيكلة خطوط الطيران العربية السورية.
وتحتاج ايرباص الى إذن تصدير لبيع طائرات لسوريا لان طائراتها بها مكونات أمريكية.
ولزمت الشركة الصمت إزاء اتصالاتها التجارية مع سوريا وهي قضية حساسة في ضوء تنافس شركة (ايه.اي.دي.اس) هي وشريك أمريكي مع بوينج على طلبية للقوات الجوية الأمريكية لتصنيع طائرة صهريج لإعادة التزويد بالوقود تبلغ قيمتها 50 مليار دولار.
وأثارت بوينج بالفعل مسألة قيام شركة تابعة لإيرباص بإجراء اتصالات مع إيران وقالت انه يجب أخذ هذا الأمر في الاعتبار عند منح العقد
واردف قائلا ان الحكومة تفكر في شراء ما يصل الى ست طائرات توبوليف تي يو-204 متوسطة المدى لخطوط الطيران السورية التي تملك اسطولا مؤلفا من خمس طائرات عاملة.
وعندما سئل بدر عما اذا كان هناك اي تغيير منذ ان اعلن في كانون الثاني ان واشنطن رفضت طلبا من ايرباص للحصول على استثناء لبيع طائرات لخطوط الطيران العربية السورية قال انه لم يحدث شيء فيما يتعلق بصفقة ايرباص.
وقال بدر ان الولايات المتحدة فرضت حظرا على تصدير طائرات ايرباص وبوينج لسوريا وان الخيار الروسي حقيقي وجاد جدا.
واضاف "خطوط الطيران العربية السورية بحاجة الى طائرات والخيار الروسي حقيقي وجدي جدا. نحن فقط طلبنا من الجانب الروسي مؤخرا من هي الجهة الرسمية المخولة من الحكومة الروسية ان تتفاوض مع مؤسسة خطوط الطيران العربية السورية."
ومضى قائلا "يجب ان يتم التفاوض مباشرة بدون اي وسطاء.. اي عمولات او اي سمسرة."
ووقعت موسكو ودمشق مذكرتي تفاهم على الأقل لطلبيات طائرات خلال السنوات الخمس الماضية ولكن لم تحدث مشتريات. ولمح بدر الى ان أبرام صفقة مع توبوليف المرتبطة بالحكومة الروسية قد لا يكون وشيكا.
وقال "موضوع الطائرات ليس موضوع شراء ربطة خبز فهو يحتاج الى وقت. نحن سائرون مع الروس ولم تنقطع المفاوضات. انه موضوع خيارات في ضوء وجود حظر أمريكي على توريد الطائرات."
وقال ان شركات طيران من دول تربطها علاقات طيبة بسوريا ولاسيما الخطوط الجوية التركية تقوم برحلات إضافية الى دمشق لاستيعاب الطلب الناجم عن النقص في طاقة استيعاب خطوط الطيران العربية السورية.
وكانت فرنسا من بين أول من شجع الوفاق مع دمشق وهي مؤيدة أيضا لإبرام اتفاقيات تجارية في سوريا ودعمت خطاب نوايا وقع قبل عامين بين خطوط الطيران السورية و اير باص التابعة لشركة ايه.اي.دي.اس الفرنسية الألمانية بخصوص طلبية بمليارات الدولارات.
وتضمنت الاتفاقية إمكانية تأجير وشراء ما يصل في مجمله الى 54 طائرة حتى 2028 من بينها ثماني طائرات في 2009 ومساعدة من جانب ايرباص لإعادة هيكلة خطوط الطيران العربية السورية.
وتحتاج ايرباص الى إذن تصدير لبيع طائرات لسوريا لان طائراتها بها مكونات أمريكية.
ولزمت الشركة الصمت إزاء اتصالاتها التجارية مع سوريا وهي قضية حساسة في ضوء تنافس شركة (ايه.اي.دي.اس) هي وشريك أمريكي مع بوينج على طلبية للقوات الجوية الأمريكية لتصنيع طائرة صهريج لإعادة التزويد بالوقود تبلغ قيمتها 50 مليار دولار.
وأثارت بوينج بالفعل مسألة قيام شركة تابعة لإيرباص بإجراء اتصالات مع إيران وقالت انه يجب أخذ هذا الأمر في الاعتبار عند منح العقد
الجمعة يوليو 24, 2015 1:52 pm من طرف الياسري
» إلي بدو كود أية غنية من سيريتل أو mtn
الثلاثاء مايو 28, 2013 9:12 am من طرف khlil salam
» حل مسائل مبادئ محاسبة 1 ومحاسبة 2 ( من الألف إلى الياء )
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 10:07 am من طرف زائرة
» دعم صفحة
الثلاثاء يوليو 10, 2012 12:59 am من طرف alraddawi
» حاصر حصارك....محمود درويش
الأحد أبريل 22, 2012 9:34 am من طرف انس علي الثلاج
» تحميلmanycam 2.6.602012 برنامج الكام الرهيب في عرض للكام والبث المباشر للجهازك وماوس
الإثنين أبريل 16, 2012 12:23 pm من طرف الياسري
» Free DVD to PSP Converterبرنامج يحول اي فيديو DVDالي اي صيغة أخري بكل سهولة وسرعة
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 9:54 am من طرف بهاء نجم
» منتدى كلية الطب بجامعة الفرات
السبت أكتوبر 29, 2011 11:00 am من طرف golden messi
» أحقر بني البشر في الكون عامة ( ممنوع دخول اصحاب القلوب الضعيفة )
الأحد أكتوبر 23, 2011 12:33 pm من طرف ريما