لو كان لديك سلسلة وقفل و مجموعة من المفاتيح جميع المفاتيح لها ذات الأسنان لكنها مختلفة بالطراز مثلاً ( A16 – R51 – UL03 ----). أو النوعية
وكان القفل من طراز أحد هذه المفاتيح
يجب أن تعلم أن استخدام المفتاح مسموح لمدة واحدة فقط و أن اختيار المفتاح الخطأ سيؤذي القفل و استخدام المفتاح المناسب من بعدها سوف يكون عملية غير مجدية .
هكذا هي العملية الترويجية .
فعملية تحرير السلسلة من القفل هو الهدف الترويجي حيث تمثل السلسلة الفكرة الضبابية التي يجب عليك كمروج أن تبينها للزبون .
و القفل هو الزبون الهدف و نوع أو طراز القفل هو خصائص و اتجاهات و ميول هذا الزبون .
المفتاح هو الموجه و الدافع لتغيير سلوك هذا الزبون و إقناعه بالفكرة التي تود إيصالها و قد يكون المفتاح هو شخص ما يتأثر به الزبون و يثق به أو اتجاه أو انتماء يكون مقدس بالنسبة له .
الفكرة الضبابية هي المنفعة التي سيحصل عليها الزبون .
إن اختيار المفتاح المناسب هو هدفك الذي تصل إليه نتيجة مهارتك الفكرية و الفنية و الطريقة المتبعة في اختيار المفتاح هي مجموعة الاستراتيجيات و السياسات و القواعد التي رسمتها للوصول إلى هدفك .
استخدام المفتاح من طراز خاطئ سيؤذي القفل
هذا يعني أنه إذا لم تستعمل الاستراتيجية المناسبة للترويج عن منتجك ستخلق انطباع غير صحيح في ذهن الزبون و استخدام المفتاح الصحيح بعدها ستكون عملية غير مجدية نوعاً ما .
لأن الانطباع الغير صحيح من الصعب تغييره في ذهن الزبون لاسيما أنه لم يعد يثق بك أو بالمنفعة التي سيجنيها من منتجك خاصة إذا كان نوع المنتج غير مألوف من قبل .
و الاستمرار في اختيار مفاتيح خطأ أخرى سيقلل من نسبة النجاح و يؤذي سمعة الشركة التي تعمل بها .
و أنصح دائماً أنك إن لم تتمكن من الوصول إلى عقلية الزبون يجب أن تتخلى عن هذه الصفقة لمروجين آخرين .
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
وكان القفل من طراز أحد هذه المفاتيح
يجب أن تعلم أن استخدام المفتاح مسموح لمدة واحدة فقط و أن اختيار المفتاح الخطأ سيؤذي القفل و استخدام المفتاح المناسب من بعدها سوف يكون عملية غير مجدية .
هكذا هي العملية الترويجية .
فعملية تحرير السلسلة من القفل هو الهدف الترويجي حيث تمثل السلسلة الفكرة الضبابية التي يجب عليك كمروج أن تبينها للزبون .
و القفل هو الزبون الهدف و نوع أو طراز القفل هو خصائص و اتجاهات و ميول هذا الزبون .
المفتاح هو الموجه و الدافع لتغيير سلوك هذا الزبون و إقناعه بالفكرة التي تود إيصالها و قد يكون المفتاح هو شخص ما يتأثر به الزبون و يثق به أو اتجاه أو انتماء يكون مقدس بالنسبة له .
الفكرة الضبابية هي المنفعة التي سيحصل عليها الزبون .
إن اختيار المفتاح المناسب هو هدفك الذي تصل إليه نتيجة مهارتك الفكرية و الفنية و الطريقة المتبعة في اختيار المفتاح هي مجموعة الاستراتيجيات و السياسات و القواعد التي رسمتها للوصول إلى هدفك .
استخدام المفتاح من طراز خاطئ سيؤذي القفل
هذا يعني أنه إذا لم تستعمل الاستراتيجية المناسبة للترويج عن منتجك ستخلق انطباع غير صحيح في ذهن الزبون و استخدام المفتاح الصحيح بعدها ستكون عملية غير مجدية نوعاً ما .
لأن الانطباع الغير صحيح من الصعب تغييره في ذهن الزبون لاسيما أنه لم يعد يثق بك أو بالمنفعة التي سيجنيها من منتجك خاصة إذا كان نوع المنتج غير مألوف من قبل .
و الاستمرار في اختيار مفاتيح خطأ أخرى سيقلل من نسبة النجاح و يؤذي سمعة الشركة التي تعمل بها .
و أنصح دائماً أنك إن لم تتمكن من الوصول إلى عقلية الزبون يجب أن تتخلى عن هذه الصفقة لمروجين آخرين .
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
عدل سابقا من قبل mazenmarzuk في الأربعاء مارس 24, 2010 4:16 am عدل 1 مرات
الجمعة يوليو 24, 2015 1:52 pm من طرف الياسري
» إلي بدو كود أية غنية من سيريتل أو mtn
الثلاثاء مايو 28, 2013 9:12 am من طرف khlil salam
» حل مسائل مبادئ محاسبة 1 ومحاسبة 2 ( من الألف إلى الياء )
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 10:07 am من طرف زائرة
» دعم صفحة
الثلاثاء يوليو 10, 2012 12:59 am من طرف alraddawi
» حاصر حصارك....محمود درويش
الأحد أبريل 22, 2012 9:34 am من طرف انس علي الثلاج
» تحميلmanycam 2.6.602012 برنامج الكام الرهيب في عرض للكام والبث المباشر للجهازك وماوس
الإثنين أبريل 16, 2012 12:23 pm من طرف الياسري
» Free DVD to PSP Converterبرنامج يحول اي فيديو DVDالي اي صيغة أخري بكل سهولة وسرعة
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 9:54 am من طرف بهاء نجم
» منتدى كلية الطب بجامعة الفرات
السبت أكتوبر 29, 2011 11:00 am من طرف golden messi
» أحقر بني البشر في الكون عامة ( ممنوع دخول اصحاب القلوب الضعيفة )
الأحد أكتوبر 23, 2011 12:33 pm من طرف ريما